ثورة روحية ................... شعر : نصر محمد - نهج البلاغة والشهادة

ثورة روحية

من هزة نفسي
ليست بيننا
ولادة وشاية
إن لفي 
مياهك
الإقليمية
من كوستاريكا
حتى كوبا حتى
رغوة الطرب
أنا ملاقيك
زهرة الترجمات
في عزلة الأحراش
ارتديت من ثوب
الحثيث ظلك
أجراس الغواية
التي تبرعمت
على أوتار
البث المباشر
تفتحت ألوانك
المغموسة
في حدقاتي
من نن
ساحة
التحرير
على أريكة
في النبض
بما أينعت
بيننا النعم
لم أفك الإشتباك
بين الدفء والبرد
لي بلي الصياغات
أعناق الشهادة
عنفوانك الذي
أطاح بملك الغياب
أنت أميرة انتظاري
بين أروقة القصر
تدلى دلالك
بألف نغم
حملت من
العناوين
موسوعة
على ظهري
قرأت بوشم وعيك
على ذراعي حملت الكتب
بكنه أركان المعاني
يامن وجدت
في سحرك
أشهى عناقي
بما قبضت
على الحرف
من رمشك
بقلمي السابح
في صفحاتك
المشرقة
على جبيني
زينة القدر
مأوى المواكب
ثم وجه الفتوحات
أنت على وجنتي
نضارة من
جنس جنوني
عشقتك كما الخلف
عن السلف تلقيت
من النبأ الرسائل
التي لم تتحوصل
أنت درة في سردي
سري سيريحيث
ورق البردي
النائم على
صدري
من تجوال
أناملك فخر
الحبل السري
مدي ظفر مابيننا
بفك شفرة فيها
من ملامحك
نزف الطيب
طارحت كل
العقلاء من
النساء فيك
بكفي المشموم
على الخطوط
التي تقاطعت
فوق الموائد
نشوة في
الأطباق الطائرة
لم يدركني
كيدالحزن بقربك
صفق الجمع الغفير
تعجباً بلمس هضابك
نون فيها من
جزء عم
السؤال
عن ما
بيني وبينك
شكلتني الليالي
على منوال
صبح العهود
بيننا بشرى الندى
لي من سهام
شوقي فيك الغرق
همرة رضاب
في سلة النبرة
كلما أدركني
من البواح
صمتك على
شفاهي
أعلم مافي نفسك
كما أنت تعلمين
مافي قلقي
سرعة دفنت
كل الخطايا
بيننا
لي على
الصداق المسمى
في التماس
الخاتم
على السبابة
أشهرت بصمة
الإبهام
عذوبتك
نهر الوسطى
منذ عرفتك
في رحم الإبداع
جنيت منك
أرقى ثمارك
صخرة فكرة
خشعت في شموخ
عليها جلستك
القرفصاء
نمت لسطري
أحبك بقلمي
بقلمي نصرمحمد 

إرسال تعليق

أحدث أقدم